انضم الى متابعي المدونة الأوفياء ليصلك جديد مدونتنا !
إنضم الان

NEW MOBILE

مدونة الكترونية تهتم بكل ماهو جديد في عالم الهواتف والتطبيقات
نيو موبايل
recent

شركة MediaTek والجيل الخامس


شركة  MediaTek والجيل الخامس

معالج مدمج بمودم الجيل الخامس :

اعلنت شركة MediaTek عن تصنيع اول رقاقة معالجة مدمجة بمودم يعمل بتقنية الجيل الخامس وذالك من خلال دمج مودمها helio M70 G5 مع معالج Cortex A77 المركزي ومعالج رسوميات Mali G77 في رقاقة واحدة مصنعة بتقنية 7نانومتر واستغلت الشركة هذه النقطة لتجاوز شركة كوالكوم التي كشفت سابقا عن معالجها الرائد لاكن مع مودم منفرد لاكن الشركة الصينية قامت بدمج جميع المزايا في رقاقة واحدة مايوفر مساحة اكبر ويزيد من عمر البطارية.
وتصل سرعة التنزيل للرقاقة الجديدة الى4.7 جيغا بايت في الثانية فيما تصل سرعة الرفع الى 2.5 جيغابايت في الثانية حسب قول الشركة الا انه بالرغم من الدمج لم تستطع التفوق على مودم كوالكوم X55 بالسرعة لكونه يوفر سرعة تنزيل 7جيغبايت في الثانية .
وربما تكون هذه الخطوة في الطريق السليم من الشركة بعد مشاكل هواوي مع الحكومة الامريكية وخروج انتل من مشروع تقنيات الجيل الخامس للهواتف ما يعني انها ستكون منافسة كوالكوم الرئيسية حاليا بالرغم من الفرق الواضح بين الشركتين .
بما اننا نتكلم عن تقنية الجيل الخامس ساعطيكم قائمة بأسماء الهواتف التي تدعم الجيل الخامس المتواجدة في السوق حاليا :
OPPO Reno 5G -- Galaxy S10 5G -- ZTE Axon 10 Pro 5G -- One Plus 7 -- LG V50 THinq 5G -- Huawei Mate X /Mate 20X -- Xiaomi Mi Mix 3 5G للاشارة هذه الهواتف متاحة في امريكا والصين ويعض الدول الاوروبية اما في الدول العربية فما تزال شبكة الجيل الخامس في بدايتها .

نيو موبايل

نيو موبايل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.